المعهد الجمهوري الدولي IRI.. قبول طلبات المشاركة في برنامج داخلي جديد في نادي مدريد

يعلن المعهد الجمهوري الدولي (IRI) عن بدء قبول طلبات المشاركة في برنامج تدريب داخلي جديد في نادي مدريد، بمدريد، إسبانيا. يستمر هذا البرنامج لمدة ثلاثة أشهر، ويتيح الفرصة لاثنين من المتدربين للاحتكاك، عن قرب بمنظمة دولية تنفذ برامج في مجال حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية في أكثر من 50 دولة في مختلف أنحاء العالم. سيقدم المعهد الجمهوري الدولي دعماً لاثنين من المتدربين في البرنامج الذي سينفذ في صيف عام 2010.
إستجابة من نادي مدريد إلى المطلب الذي ينادي بدعم القادة لبعضهم البعض لمجابهة التحديات العالمية والإقليمية والوطنية التي تواجه القيادة الديمقراطية. يعد النادي منظمة مستقلة تكرس عملها لترسيخ قيم الديمقراطية والقيادة في مختلف أنحاء العالم من خلال الاستفادة من الخبرات المتفردة التي يتمتع بها أعضاؤه – 75 رئيس دولة وحكومة ديمقراطي سابق من 50 دولة يسهمون بوقتهم، وخبراتهم، ومعارفهم لتحقيق هذه المهمة. إن أعضاء نادي مدريد يجعلونه أكبر منتدى عالمي من الرؤساء ورؤساء الوزارة السابقين، ويوفر لقادة اليوم قواماً معرفياً لا يُضاهي وقيادة سياسية لا نظير لها.
يقبل المعهد الجمهوري الدولي طلبات من ممثلين منظمات المجتمع المدني المصري العاملة في مجال حقوق الإنسان، والحقوق المدنية، وحقوق المرأة، وتعزيز الديمقراطية في مصر. لابد أن يكون المتقدم بالطلب لديه خبرة عمل لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات في منظمة غير حكومية مشهرة، ويجب ألا يقل عمر المتقدم بالطلب عن 20 سنة، وأن يكون من ذوى المؤهلات العليا. لابد أن يكون المتقدم بالطلب ملماً إلماماً جيداً باللغة الإنجليزية ويجيد التعامل والعمل بها، وتعد معرفة اللغة الإسبانية مفيدة، ولكنها ليست مطلباً رئيساً. وستعطى الأفضلية للمرشحين الذين اشتركوا من قبل في تدريبات سابقة أجراها المعهد الجمهوري الدولي، رغم أن هذا لا يعد شرطا أساسيا. يجب أن يحمل المتقدم جواز سفر سار.
يعمل المتدربون على مساعدة نادي مدريد في تنفيذ برامجه (يمكن الحصول على المزيد من المعلومات عن هذه البرامج على الموقع التالي: www.clubmadrid.org) وفي الإدارة العامة للمكتب وفي تنفيذ العمليات. تتضمن المهام إجراء بحوث عن قضايا الديمقراطية على الأصعدة القطرية، والإقليمية، والعالمية، أو على الأصعدة الموضوعاتية النوعية، وتجميع الكتب الاستخلاصية، والمساعدة في تنظيم الاجتماعات، وتحديد المشاركين المرتقبين في المشروع، وجمع وتنظيم قواعد البيانات، وصياغة الموازنات، والأمور الإدارية، والإدارة العامة. قد تتاح للمتدربين الذين يجيدون الكتابة فرصة لصياغة مقترحات بمشروعات ومذكرات البرامج.
يتحمل المعهد الجمهوري الدولي التكاليف التالية:
5) رحلة ذهاب وإياب من مصر إلي إسبانيا.
6) بدل كافى لتغطية تكلفة الإقامة والمعيشة في مدريد لمدة 3 أشهر.
7) استخراج تأشيرة السفر.
8) اشتراك شهري في مترو مدريد.

لتقديم الطلبات، برجاء إرسال ما يلي إلى مروه صلاح، مسئول البرامج، المعهد الجمهوري الدولي، القاهرة، على العنوان التالي: msalah@iri.org
3) خطاب للمشاركة Letter of Interest (لا يزيد عن 300 كلمة) يبين الأسباب التي تجعلك تعتقد أنك ستستفيد من هذه التجربة، باللغة الإنجليزية.
4) سيرة ذاتية حديثة.
سيتم اختيار المترشحين بطريقة تنافسية؛ ومن سيقع عليه الاختيار، سيجرى مقابلة مع ممثلين من المعهد الجمهوري الدولي ونادي مدريد.

برجاء العلم أن آخر موعد لتقديم الطلبات، 20 مارس 2010.